-->
تعليم الرسم للاطفال

آخر الأخبار

تعليم الرسم للاطفال
random
جاري التحميل ...
random

المراحل الاساسية لانجاز فيلم رسوم متحركة (مبتدئ او محترف)


مقدمة
اليوم اريد ان اقدم لكم المراحل الاساسية لانجاز فيلم انيميشن سواء كنت محترفا او مبتدئا او كان الفيلم طويل او قصير فهي مراحل لا نستغني عن واحد منها او نقلل من قيمته . ولكل مرحلة وقت معين وتقريبي يجب ان نحترمه بشكل عام عملية الاستعداد والتحضير تأخذ نصف الوقت او اكثر يعني اذا كنت تريد ان تنجز فيلم في 10 ايام فمرحلة التحضير تاخذ حوالي 5 او 6 قبل ان تنتقل للمراحل الاخرى واي تقصير فيها سوف تدفع الثمن (الوقت) غاليا في المراحل اللاحقة.



اولا يجب ان نعرف ان عملية انجاز الكرتون هي عملية يقوم بها فريق متخصص ولكل عنصر في الفريق مهمة خاصة يقوم بها.
اما اذا كنت مبتدئ وانت كلك الفريق فلابأس ان تعرف هذه المراحل وتتعامل معها في البداية ربما مستقبلا تشتغل في احد الشركات الخاصة بالكارتون او تاسس لك واحد ة وتكون تعرف جميع المراحل على اي حال هذا موضوع اخر ويمكن ان نتكلم فيه في موضوع مستقل.








ولنتحدث باكثر تفصيل عن المراحل:




المرحلة الاولى : 



القصة . اولا يجب ان تكون لديك قصة. حدث .فعل. تريد ان تحوله الى فيلم كرتوني.
اذا كنت مبتدئا ركز ان تكون قصتك وفكرتك بسيطة .



المرحلة الثانية :



 رسم الشخصيات والديكور وكل الصور البصرية الموجودة في القصة .
ارسم الشخصيات من كل الجهار(الامام الجانب الخلف 45درجة) ارسمها في وضعيات وزوايا مختلفة . ولاتنسى تعابير الوجه(ابتسامة غضب خوف....) حسنا لاترسم ما لاتحتاجه في التحريك او ما لايوجد في قصتك ولاتنسى رسم المكان الذي يحدده الديكور والعناصر الاخر ..
.


المرحلة الثالثة :



 الستوري بورد (السيناريو) خذ ورقة وقلم وقم بتخيل قصتك على شكل صور ومشاهد وزوايا الكاميراوكأنك تشاهدها تتحرك من البداية حتى النهاية .فانا اعتقد انها اشبه بقصص الكوميكس لكنها اقل دقة وغير ملونة
مرحلة مهمة في صناعة الكارتون فلا تغفلها .



المرحلة الرابعة : 



تسجيل الصوت . لاتعتقد ان الصوت ياتي بعد التحريك فهو قبل .لانه يحدد لنا طول المشهد وحركات الشخصيات.
اذا سجل الصوت اذا كان في القصة حوار او اجمع الاصوات (المؤثرات) او يمكنك ان تصنعها بنفسك .في هذه المرحلة مسألة وجود اجهزة ذات جودة عاليةامر مهم (الميكروفون مثلا).



المرحلة الخامسة:  



التحريك .بما اننا لا نتحدث عن التحريك الكلااسيكي... استعمل احد برامج التحريك التي لابد ان تكون قد تعرفت على اغلب وضائفها
انيم ستوديو مثلا(ذكري لانيم ستوديو ليس لانه الافضل .اقول لكم شيئ وانا مؤمن به لا تتعب نفسك ايهما افضل ومن الاقوى هل هو انيم ستوديو او تون بوون اعلم ان لكل برنامج نقط قوة ونقط وضعف وانت الذي يحدد الفرق واتقانك له)



المرحلة السادسة: 



عملية التصدير.(export). اختر الصيغة التي تريد .وليكن الحجم كبير لتكون الجودة جيدة . لاتقوم بتصدير فيلمك كله .بل مشهد مشهد حتى اذا كان هناك اخطاء او اشياء غير راض عنها لاتكون قد ضيعت وقت كبير لان العملية تاخذ مدة طويلة (يجب ان يكون لديك حاسوب بمواصفات عالية) .


المرحلة السابعة والاخيرة: 



عملية المونتاج والميكساج والاخراج. هذه المرحلة توجب عليك ان تكون لديك بعض المعرفة باحد برامج اخراج الفيديو (ادوبي بريمر مثلا) او اي برنامج تعرفه. تأكد في الاخير ان جودة الصورة في الفيلم عالية اذا كان غير ذلك جرب صيغ اخرى.

وسوف اقوم بتحليل هذه المراحل بشكل تفصيلي في الدروس القادمة ان شاء الله 


تحياتي لكم


نقطة مهمة:
سبق ونشرت هذا الموضوع في موقع تن توون باسم MrAnimeStudio

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدرسة الرسم

2016